web statistics
ما هي اضرار مخاطر الحشرات المنزلية على صحة الإنسان - منتديات بوابة مصادر التعلم

عدد  مرات الظهور : 31,287,589

عدد مرات النقر : 172
عدد  مرات الظهور : 2,602,842

عدد  مرات الظهور : 22,187,885
عدد  مرات الظهور : 22,136,001
عدد  مرات الظهور : 22,135,609

عدد  مرات الظهور : 21,712,8987
عدد  مرات الظهور : 14,664,277
عدد  مرات الظهور : 14,260,248
اختبار كفايات

العودة   منتديات بوابة مصادر التعلم > القسم العام >  ساحة الإعلانات المجانية المنوعة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 ساحة الإعلانات المجانية المنوعة منتديات بوابة مصادر التعلم غير مسئولة عن أي اتفاق المنتدى وضع لفائدة الجميع ولا نتحمل أي تبعات وننصح بالحذر الشديد في التعامل المالي ويمنع وضع أكثر من ثلاثة إعلانات في اليوم

Tags H1 to H6

منتديات بوابة مصادر التعلم

ما هي اضرار مخاطر الحشرات المنزلية على صحة الإنسان

ما هي اضرار مخاطر الحشرات المنزلية على صحة الإنسان
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2017, 02:32 AM   #1
pamiso
تربوي جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 4
ما هي اضرار مخاطر الحشرات المنزلية على صحة الإنسان

ما هي اضرار مخاطر الحشرات المنزلية على صحة الإنسان



تبين الإحصاءات أن حجم السوق العالمي للمبيدات يزيد على 33 مليار دولار، بينما وصل إلى 55 مليار دولار في العام 2014م، كما وأن استيراد المملكة العربية السعودية من المبيدات الحشرية في عام 1433هـ فقط تجاوز 3536.357 لتر سائل و118.743 طنا على هيئة بودرة، وتعتبر الولايات المتحدة الأميركية أكبر سوق عالمي للمبيدات، كما وتبين الأرقام أن النسبة الأعلى من حالات التسمم بالمبيدات تحصل في الدول النامية وذلك لأسباب مختلفة منها القصور الوقائي والتشريعي وغيرها، والتي تستخدم هذا الكم الهائل من المبيدات في مكافحة الحشرات المنزلية والقوارض.

فلا يكاد يخلو منزل أو شركة أو منشأة مهما كنت نظيفة ومهما اهتم سكانها والعاملون فيها بأعلى درجات النظافة وبخاصة المنازل من فتات الخبز أو السكر وغيرها، وهذا ما تحتاجه معظم الحشرات للتعايش، فإن أعداد الحشرات حسب المعلومات المتوفرة أنها تجاوزت الـ 10 مليارات حشرة أي مايعادل 1.4 مليار حشرة لكل إنسان، وقيل إن الحشرات تقارب الألفي حشرة في المتر المربع من التربة الرطبة رغم أنه لا يمكن الجزم بذلك، فالحشرات تشكل أكثر من 90% من مختلف أشكال الحياة على سطح الأرض، ويعود تاريخ ظهورها على الأرض إلى ما يقارب 435 مليون سنة.

من أنواع الحشرات المنتشرة في المنازل كالنمل والذباب والقمامات كالصراصير والباعوض حشرة الفراش، والتي لها تأثير مختلفة على صحة وسلامة الإنسان من لسع وقرص ونقل للجراثيم والأمراض، فوجودنا في بيئة حارة كبيئتها فهي أرض خصبة للحشرات مع أن لها القدرة على التواجد والتعايش في مختلف البيئات، كما وأن الهدف الأساسي للجنس البالغ من الحشرات هو التكاثر والبحث عن شريك، فمثلا حشرة بق الفراش والتي تسبب الحكة والحساسية للإنسان فالأنثى تضع حوالي الـ 200 بيضة طوال فترة حياتها.

أما القوارض فبالإضافة لنقلها للأمراض وإتلافها للمواد الغذائية وتخريب ما تستطيع الوصول إليه ورغم أنها تعتبر نباتية إلا أنها تتمكن من قرض أي شيء من خشب وأوراق ولحوم وغيرها، كما وأنها تصل لسن التكاثر خلال 50 يوما، وتتكاثر على مدار السنة؛ حيث يمكنها أن تضع 7-8 بطون في السنة وكل بطن ما بين 8-15 من الصغار، كما وتمتاز بقوة الذاكرة في تحركاتها وحاسة شم قوية جداً، فنقلها للأمراض يكون عادة عن طريق تلوث الأغذية ببولها وبرازها والبراغيث المتواجدة عليها أو البكتريا في لثة وأسنان القوارض.

ورغم ما للحشرات من فوائد على الحياة مثل اعتماد كثير من النباتات على الحشرات في تلقيحها ومساهمتها في تحلل الحيوانات والنباتات الميتة وبذلك لها تأثير كبير في خصوبة التربة إلا أنه من المهم مكافحتها والوقاية منها، ولوجود الساكنين من البالغين وبالأخص الأطفال فإنه يصعب التعامل أو التساهل في مكافحة الحشرات والقوارض باستخدام المبيدات وذلك لخطورتها على حياتهم، فمن أهم طرق الوقاية من الحشرات وضع السلك على النوافذ لحجز الحشرات من الدخول، والاستعانة ببعض النباتات العطرية لطردها وسد الفتحات في الأرضيات والتخلص من النفايات والتهوية الجيدة للمنزل لأن الرطوبة تجذبها، ويعد تنظيف السجاد باستمرار من أهم طرق الوقاية من حشرات السجاد، كما أن تحصين البنايات ضد دخول واستيطان القوارض واستخدام الأعداء الطبيعية مثل القطط والكلاب ووضع الإجراءات الميكانيكية من مصائد.

أما بالنسبة للمكافحة فالقضاء على اليرقات وذلك بالتخلص من الحشرات باستمرار باستخدام الطاردات الكهربائية ذات الروائح أو الصواعق الكهربائية أو وضع البودرة والمعجون المحتوى على السم بوضعها في الأماكن التي تختبئ فيها بالإضافة إلى استخدام المبيدات.

المصدر : coin-gold.blogspot.com/


التعديل الأخير تم بواسطة pamiso ; 12-03-2017 الساعة 02:35 AM
pamiso غير متصل   رد مع اقتباس

عدد  مرات الظهور : 10,700,138
قديم 12-03-2017, 06:05 PM   #3
سمسم جمال
تربوي نشيط جداً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 3,930
رد: ما هي اضرار مخاطر الحشرات المنزلية على صحة الإنسان


كثير منا يتعرض لوجود قوارض وحشرات في المنزل لأسباب مختلفة لكن غالبا ما يؤدي معظمها إلى وجود بيئة ملائمة لنمو وتكاثر الحشرات في المكان وحدوث توابع لذلك مثل قدوم قوارض أكبر حجما ثم انتشار التلوث بالمنزل ثم حدوث أي مرض نتيجة لذلك لأحد أفراد العائلة.
هل تعرضتم لأي من ذلك أو حتى تضرر مفروشاتكم بفعل القوارض أو حتى الشعور بحكة في الجلد نتيجة وجود حشرات غير مرئية.
كل ذلك يمكن أن يحدث نتيجة عدم الاكتراث وأخذ الاحتياطات خصوصا في البيئة الرطبة وبالأخص في فصل الصيف حيث تكثر الحشرات وعلى وجه التحديد الأنواع الخطيرة منها مثل الصراصير والبق وغيرهم.
ومنا من قد يلجا لرش المبيدات الغير آمنة والتي قد تسبب أضرارا كبيرة على الصحة, حيث أن تواجد الحشرات من أكثر الأشياء التي تسبب الإزعاج لسكان المنزل .

هل تريد التخلص من كل ذلك إن كان موجودا أو الوقاية منه في وقت مبكر !!! حلك الآمن مع “ظواهر الخليج” من أفضل شركات رش المبيدات الحشرية بالرياض ومكافحة الحشرات .
تعمل شركة ظواهر الخليج على توفير خدمات رش المبيدات الحشرية بالرياض ومكافحة حشرات المنازل الضارة, للقضاء على المشكلة بشكل فوري والتخلص من تلك الحشرات نهائيا.

وذلك على أيدي عمالة ماهرة وذات خبرة كبيرة في هذا المجال وعلى أعلى درجات الثقة والأمان, وتنفذ شركة رش المبيدات بالرياض هذه الخدمات بمواد آمنة جدا صحيا وبيئيا, للحفاظ على صحتك وصحة أفراد أسرتك.
ما يميزنا في مجال رش المبيدات بالرياض ومكافحة الحشرات.

– فريق عمل شركة مكافحة الحشرات المدرب وعلى أعلى درجات المهارة والأمان.

– التزام الشركة بالمواعيد والدقة في العمل والمصداقية والحرص على صحة ورضاء العميل ومصلحته أولا.

– الأسعار التنافسية الخاصة بشركة مكافحة ورش الحشرات بالرياض التي تناسب جميع العملاء.
– استخدام مواد آمنة على الصحة والبيئة وموثوق فيها وفقا للمعايير العالمية للسلامة.

– ضمان فترات طويلة على عمليات الرش والتطهير ومكافحة الحشرات لضمان مستوى الخدمة.
– متابعة دورية مع العملاء لضمان سلامتهم وعدم حدوث أي تلوث في أي وقت بسبب الحشرات.


http://tkgc-ksa.com/%d8%b1%d8%b4-%d9%85%d8%a8%d9%8a%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/


خدماتنا الميزة في رش المبيدات

فإذا كنت تبحث عن شركة لرش المبيدات بكفاءة عالية وفقا لأحدث أساليب السلامة والأمان على صحة الإنسان فلا تتردد بالتواصل مع شركة “ظواهر الخليج” لرش المبيدات بالرياض حيث نضمن لك أمان كامل من شتى أنواع الحشرات الطائرة والزاحفة في كل فصول السنة , فالمبيدات التي نعمل بها مبيدات طويلة المفعول وآمنة تماما على الصحة والبيئة بضمان منظمات عالمية ومسموح باستخدامها حتى في الأماكن العامة شديدة الحساسية .
يقوم بذلك فريق مدرب على أعلى المستويات بمارة واحترافية عالية تمكننا من تقديم خدمة مميزة تلقى رضاء العميل وتجعله وأسرته ومنزله في مأمن تام بعيدا عن أي نوع من الحشرات المزعجة والضارة.

“الصراصير – بق الفراش – النمل – البعوض – الذباب – الفئران – الثعابين – العقارب – العتة – النمة الأبيض شديد الخطورة – البراغيث – الخنافس …. “


– نصائح وقائية وعلاجية .

– الاهتمام الكامل بنظافة المنزل.
– تعريض المفروشات لأشعة الشمس من وقت لآخر
– عدم ترك بقايا طعام على الأرضيات أو في المطبخ.
– إغلاق أي ثقوب أو فتحات في أي مكان غير طبيعي بالمنزل فور اكتشافها.
– غسل أدوات الطهي بسرعة وعدم تركها لليوم التالي.
– إغلاق البالوعات وفتحات الصرف بإحكام تام.
أما عند ملاحظة ظهور أي نوع من الحشرات بالمنزل فيرجى إتباع التالي.
– رش الأرضيات بأحد المبيدات المتاحة ثم الاتصال بشركة رش المبيدات بالرياض لمكافحة الحشرات
– منع سبب وجود الحشرات إن تم اكتشافه وبسرعة.

http://tkgc-ksa.com/%d8%b1%d8%b4-%d9%85%d8%a8%d9%8a%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/

خدمات شركة ظواهر الخليج :

نقل عفش?شركة كشف تسربات المياه?تنظيف منازل بالرياض?عزل اسطح?شركة ترميم منازل بالرياض?


اذا ارضيناك فتحدث عنا واذا لم نرضيك فتحدث الينا




__________________

من مواضيع سمسم جمال

سمسم جمال غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحشرات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education


Rss Rss 2.0 Html Xml Sitemap sitemap
منتديات مصادر التعلم المتخصصة,منتديات مصادر التعلم منتديات مصادر التعلم - الأرشيف إحصائيات الإعلانات - بيان الخصوصية