web statistics
انقاص الوزن عبر نظام اللقيمات - منتديات بوابة مصادر التعلم

عدد  مرات الظهور : 31,322,620

عدد مرات النقر : 174
عدد  مرات الظهور : 2,637,873

عدد  مرات الظهور : 22,222,916
عدد  مرات الظهور : 22,171,032
عدد  مرات الظهور : 22,170,640

عدد  مرات الظهور : 21,747,9297
عدد  مرات الظهور : 14,699,308
عدد  مرات الظهور : 14,295,279
اختبار كفايات

العودة   منتديات بوابة مصادر التعلم > قسم التواصل والتطوير للمنتدى والموقع > منتدى خاص بطلبات الزوار والأعضاء > منتدى المواضيع المحذوفة والمكررة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

Tags H1 to H6

منتديات بوابة مصادر التعلم

انقاص الوزن عبر نظام اللقيمات

انقاص الوزن عبر نظام اللقيمات
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2016, 12:54 AM   #1
ehaboo
تربوي جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 28
انقاص الوزن عبر نظام اللقيمات

يعد رجيم اللقيمات من افضل الانظمة الغذائية الصحية حيث تعتمد فكرة اللقيمات علي تناول جميع الاطعمة بكميات محددة بعكس الانظمة الغذائية الاخري التي تعتمد علي الحرمان من العديد من الاطعمة وبالتالي عند توقف الرجيم المتبع يزداد الوزن بصورة كبيرة ، لذلك يعد رجيم اللقيمات هو النظام الغذائي الصحي الذي يمكن الاعتماد عليه لفترات كبيرة من دون الشعور بالملل لانه يتيح تناول جميع الاطعمة المختلفة وفقدان الوزن ايضا .

التخلص من الوزن الزائد والسمنة أصبح الهاجس الأكبر للعديد من الأشخاص حول العالم ، وبهذا انتشرت العديد من الطرق والرجيمات التي تشجع على خسارة الوزن ، وبالطبع بعضها المفيد والبعض الاخر ذو أهداف تجارية وتسويقية بحته بالاضافة الى سلبياته واثاره السيئة التي تعود على الجسم... ومن أشهر الرجيمات التي انتشرت مؤخراً رجيم اللقيمات ! ..فما هو هذا الرجيم ؟

طور رجيم اللقيمات الدكتور محمد الهاشمي استاذ السمنة بكلية الطب جامعة القاهرة واستشاري علاج السمنة المفرطة، والذي لا يعتمد على مبدا الحرمان للوصول الى الرشاقة. واطلق اسم اللقيمه على كمية الطعام القليلة والتي تكفي لامداد الجسم بالطاقة اللازمة له، واي نوع طعام يمكن ان يعتبر لقيمه بغض النظر عن محتواه بالسعرات. وهو بهذا يركز على العمليات الدماغية والعصبية، ودور الجانبين الايمن والايسر من الدماغ في انجاح عملية تقليل الطعام والوصول للوزن المراد. حيث ان من وجهة نظره مراكز الدماغ المهمة في عملية كبح الشهية والتاثير عليها، ستعتاد مع الوقت على تناول لقيمات عددها من 5- 7 لقيمات وباحجام صغيرة وعلى فترات تتراوح بين الساعة ونصف الساعة والساعتين. ومكافاة هذه المراكز بوجبة مسائية رئيسية يطلق عليها اسم "الوجبة المرحة" حيث انها تحتوي على كل ما تشتهي وبكميات اكبر ويلزم عند تناولها مع سماع الموسيقى الهادئة، كل هذا اذا ما طبق فسيقود بالتدريج الى نزول وزن سريع برايه.

كيفية ريجيم اللقيمات:

يوفر لك ريجيم اللقيمات، تناول الطعام الذي تفضلين، ولكن بصورة نظامية أكثر، فلا أكل الا عند الجوع، ولا طعام بعد التاسعة مساء، واليك الآن عزيزتي المرأة، تفاصيل هذا الريجيم، على أمل أن يفيدك، بحق : أولاً : يقسم هذا الريجيم الوجبات على مدار اليوم، بحيث يبيح لك تناول الطعام، كل ساعتين، ولكن ليس الطعام الذي تعتقدين، فهو كالتالي : على الإفطار، يمكنك عزيزتي تناول نصف رغيف، ويفضل أن يكون من القمح الأسود، مع كوب عصير طازج، بدون سكر، وأضيفي اليه معلقة صغيرة من العسل إن أردتي، مع بيضة مسلوقة، وقطعة جبن منزوعة الدسم. بين الافطار والغذاء، يمكنك تناول أي نوع من الفاكهة، فيمكنك تناول قطعتين من الفواكه، ولكن يفضل الابتعاد عن الموز على الغذاء، يمكنك تناول شريحة من الدجاج، أو السمك، أو اللحم المشوي، مع القليل من الملح، مع طبق سلطة كبير، وكوب من العصير الطازج، الخالي من السكر. بين الغذاء والعشاء، اختاري الفاكهة التي تريدين، وتناولي قطعتين. على العشاء، يفضل أن تكتفي بطبق السلطة مع نوع من الفاكهة، وفي الختام، إن أردتي أن تصلي لنتيجة ما، عليكي أن تكوني جادة في الريجيم، حتى تحصلي على ما تريدين.

ehaboo غير متصل   رد مع اقتباس

عدد  مرات الظهور : 10,727,747
قديم 08-06-2016, 12:57 AM   #3
ehaboo
تربوي جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 28
رد: انقاص الوزن عبر نظام اللقيمات

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد رسول الله

ehaboo غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education


Rss Rss 2.0 Html Xml Sitemap sitemap
منتديات مصادر التعلم المتخصصة,منتديات مصادر التعلم منتديات مصادر التعلم - الأرشيف إحصائيات الإعلانات - بيان الخصوصية