web statistics
فوائد الزنجبيل الصحية للإنسان - منتديات بوابة مصادر التعلم

عدد  مرات الظهور : 31,228,051

عدد مرات النقر : 170
عدد  مرات الظهور : 2,543,304

عدد  مرات الظهور : 22,128,347
عدد  مرات الظهور : 22,076,463
عدد  مرات الظهور : 22,076,071

عدد  مرات الظهور : 21,653,3607
عدد  مرات الظهور : 14,604,739
عدد  مرات الظهور : 14,200,710
اختبار كفايات

العودة   منتديات بوابة مصادر التعلم > القسم العام > الساحة العامة ثقافية اخبارية أسلامية صحية منوعة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

Tags H1 to H6

منتديات بوابة مصادر التعلم

فوائد الزنجبيل الصحية للإنسان

فوائد الزنجبيل الصحية للإنسان
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-27-2016, 08:11 PM   #1
ehaboo
تربوي جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 28
فوائد الزنجبيل الصحية للإنسان



يعتقد ان الزنجبيل قد نشأ في سفوح جبال الهيمالايا شمال الهند ، اما عن اليوم فيزرع الزنجبيل على نطاق واسع في جميع انحاء العالم كمحصول يستخدم كتوابل في الكثير من الاحيان وذلك نظرا لفوائد الزنجبيل الكثيرة ، اما عن نبات الزنجبيل فهو ينمو إلى حوالي متر في الطول ويتميز هذا العشب بانه رقيق مثل الاوراق الخضراء الداكنة والزهور الصفراء الصغيرة .

الزنجبيل لا يستخدم من قبل غالبية العرب. على الرغم من أنه أصبح عادة في مطابخ مجموعة من الدول في جميع أنحاء العالم. كما أن تناوله به الكثير من فوائد الصحية لذلك فمن المنطقي البدء في إضافة هذا الزنجيل إلى الكثر من الأطباق الخاصة بكي. أو البدء في شرب كوب من شاي الزنجيل يومياً، فمن السهل صنع شاي الزنجبيل، بإضافة الماء المغلي إلى شرائح من جذر الزنجبيل و إضافة الليمون لجعل الطعم أفضل والحصول على المزيد من فوائد الزنجبيل.

وقال ابن القيم- رحمه الله-: " الزنجبيل معين على الهضم، ملين للبطن تليينا معتدلا، نافع من سدد الكبد العارضة عن البرد، والرطوبة، ومن ظلمة البصر الحادثة عن الرطوبة كحلا واكتحالا، معين على الجماع، وهو محلل للرياح الغليظة الحادثة في الأمعاء والمعدة، وهو بالجملة صالح للكبد والمعدة ".

قامت الكثير من الدراسات التي أثبتت أن الزنجبيل يقلل من ألم المفاصل و الروماتيزم كما يقلل من مشكلات السعال و الزكام ويكمن تناول الزنجبيل بدلا من المسكنات عند الشعور بألم في المفاصل أو في المعدة أو عند الشعور بالصداع.

فوائد الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تنظيم عمليّة الأيض في الجسم، أي أنَّهُ يُساعد على زيادة مُعَدَّل قدرة الجسم على حرق السُّعرات الحراريَّة عن طريق زيادة مُعَدَّل عمليّات التمثيل الغذائي والاستقلاب، ألا وهما عمليّة الهدم وعمليّة البناء.

كما يُساعد الزنجبيل على تنظيم عمليّة الهضم في الجسم، ممّا يُساعد على التقليل من الوزن عن طريق زيادة قدرة الجسم على حرق السُّعرات الحراريَّة.

ويتميز الزنجبيل بأنَّ له قدرة كبيرة على حرق الدهون الزائدة عن حاجة الجسم، ممّا يؤدي بالطبع إلى تنحيف الجسم، وذلك يكون بسبب ما يتميز به الزنجبيل من الطعم اللاذع الحارق.

و يساعد الزنجبيل على طرد الغازات المعوية ومنع التقلصات في البطن وتسكين المغص وتحسين عملية الهضم وعلاج الإمساك.

الزنجبيل هو واحد من التوابل التي يوصي بحفظها في المطبخ الخاص بك في كل الاوقات ، ليس فقط لانه اضافة رائعة لكل طبخة وانما ايضا لاحتوائه علي خصائص طبية كافية لملئ العديد من الكتب والمراجع ، فقد تم تصنيف الزنجبيل بانه عشب قد تم استخدامه على نطاق واسع في الطب التقليدي او كتوابل في العديد من الثقافات في جميع انحاء العالم .

فاذا كنت تحتفظ ببعض جذور الزنجبيل في الثلاجة وشعرت ببعض الغثيان او اضطراب في المعدة فقم بأخذ كمية صغيرة من الزنجبيل حوالي حجم ظافر وقم ببلعها فسوف تصاب بالدهشة من شعورك بالارتياح الفوري ، فهو بشكل وثيق عشب يستخدم على نطاق واسع في مناطق شرق آسيا، وخاصة في تايلاند، وماليزيا، والمطبخ الإندونيسي فنجد ان له مكانا خاصا في العديد من الادوية الهندية والصينية التقليدية لمنع الكثير من الامراض وتعزيز الصحة .

فوائد الزنجبيل في علاج تجلط الدم : اضافة الزنجبيل في معظم الاطعمة الخاصة بك او اضافة ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل في المشروبات الخاصة بك كفيلة بان تعطيك خصائص عديدة مضادة لتجلط الدم فيساعد الزنجبيل على جعل الصفائح الدموية اقل لزوجة وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين .

فوائد الزنجبيل في علاج البرد : تقطيع قطعة صغيرة من الزنجبيل القديم وغليها مع كوب صغير من مياه الشرب النقية ، واضافة بعض اوراق الشاي الاخضر إذا كنت ترغب في ذلك وشرب هذا المشروب ساخنا يعطي فاعلية اكثر اذا كان لديك حمي ناتجة عن برد كما يمكنك شرب هذا المزيج لكي تحارب اي برد قادم ويهاجم جسمك .

فوائد الزنجبيل علي مرض الزهايمر : اذا كان مرض الزهايمر متوارث في العائلة وكنت تشعر بالقلق حول هذا الامر فيجب عليك من اليوم ان تبدأ بادخال الزنجبيل الي نظامك الغذائي وضمن روتينك اليومي اذا كنت تريد ان تتجنب هذا المرض فقد اظهرت العديد من الابحاث ان الزنجبيل يساعد علي ابطاء فقدان خلايا الدماغ التي هي عادة تكون مسئولة عن مرض الزهايمر ، فيقوم الزنجبيل علي حماية هذه الخلايا والحفاظ عليها .

ehaboo غير متصل   رد مع اقتباس

عدد  مرات الظهور : 10,656,500
قديم 10-27-2016, 08:13 PM   #3
ehaboo
تربوي جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 28
رد: فوائد الزنجبيل الصحية للإنسان

اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وسلم

ehaboo غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education


Rss Rss 2.0 Html Xml Sitemap sitemap
منتديات مصادر التعلم المتخصصة,منتديات مصادر التعلم منتديات مصادر التعلم - الأرشيف إحصائيات الإعلانات - بيان الخصوصية